أخبار وتقارير

ناصر شريف عضو مؤتمر الحوار يحمل الرئيس تبعات افشال الحوار و يؤكد أن ما تم مجرد حلول ترقيعية لا ترتقي لمستوى حل القضية الجنوبية

يمنات
قال عضو مؤتمر الحوار عن مكون الشباب و عضو فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار ناصر أحمد شريف: القضية الجنوبية هي القضية المحورية في مؤتمر الحوار.
و أضاف: أي مسرحيات هزلية لتجاوز الفريق ومؤتمر الحوار الوطني هي خطوات باطلة وغير مقبولة ولن يكتب لها النجاح على الأرض.
و حمل شريف في تصريح ل”الأمناء نت” الرئيس هادي وحده مسؤولية كل تبعات هذه المخالفات والتجاوزات وإفشال الحوار بهذه الطريقة التي وصفها ب”الخطيرة”.
و أوضح: “طوال 8 أشهر ونحن نكابد ونواجه الصعوبات في معترك الحوار الوطني لكي نخرج بحل عادل ومنصف للقضية الجنوبية”، غير أنه قال إنه يشعر بالحزن والأسى لما يقترفونه بعض أعضاء الحوار من الجنوبيين قبل الشماليين من ممارسات، قال إنها “أبعدتنا وخيبت آمالنا في الوصول الى الحل العادل للقضية وان التاريخ سيسجل في انصع صفحاته لأهل المواقف النبيلة الذين عملوا وسهروا وعانوا لحل مشكلة الجنوب واليمن عموما”.
و تابع موجها كلامه لأبناء المحافظات الجنوبية: “لن أكون إلا كما عرفتمونا مخلصين وصادقين مع أهلنا في الجنوب والشمال وما يروج له من حلول اليوم للقضية الجنوبية مجرد اسطر من الإنشاء لا علاقة لها باي حلول جادة وناجزة”.
وأشار إلى أن أعضاء الاشتراكي و المؤتمر و الناصري في فريق “8 – 8” لم يوقعوا، وان وقعوا فهم ليسوا إلا اقل من نصف فريق القضية الجنوبية.
و أكد انه من الضروري أيضا موافقة مؤتمر الحوار ،مشيراً أن ما يحصل يعتبر تضليل والمصيبة انه برعاية رئيس الدولة.
و قال: “لم نقوم بحل القضية الجنوبية لكي تنشر وسائل الإعلام أن هناك انجاز تم ، فمازالت القضية معرقله ولا تناقش في إطار فريق القضية الجنوبية”.
كما أكد أن فريق 8 8 ليسوا مفوضين بحل القضية الجنوبية و الفريق مجرد لجنة مصغرة ومخالفة للنظام الداخلي لمؤتمر الحوار، و كان يراد منها وضع مقترحات للحلول والعودة لفريق القضية الجنوبية لدراستها ومراجعتها وإقرارها من فريق ال 40 .
و أعتبر ما حصل مجرد حلول ترقيعية لا تستند إلى النظام الداخلي للحوار ومكوناته وفريق القضية الجنوبية إضافة إلى انسحاب رئيس فريق القضية الجنوبية وعدد من أعضائه.

زر الذهاب إلى الأعلى